منتدى ندم العمر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى ندم العمر

منتدى ندم العمر
 
الرئيسيةاليوميةبحـثس .و .جالمجموعاتالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الارهاب .. والدخمسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضى القمر
التال الصامت
التال الصامت
avatar

عدد المساهمات : 116
تاريخ التسجيل : 19/09/2009
الموقع : http://ndme-amro.yoo7.com

مُساهمةموضوع: الارهاب .. والدخمسة   الأحد يناير 24, 2010 10:07 am







بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم .. الكلمة صحيحة كما قرأتها " الدَّخْمَسَةُ " .. وإذا أردت أن تقف على معناها فاسمح لى أن أنقل إليك ما قاله ابن منظور فى " لسان العرب " , قال :
( " دخمس " .. الدَّخْمَسَةُ والدَّخْمَسُ الخَبُّ الذي لا يبين لك معنى ما يريد وقد دَخْمَسَ عليه وأَمر مُدَخْمَسٌ ومُدَهْمَسٌ إِذا كان مستوراً . وثناء مُدَخْمَسٌ ودِخْماسٌ ليست له حقيقة , وهو الذي لا يُبَيَّنُ ولا يُجَدُّ فيه أَنشد ابن الأَعرابي:
يَقْبَلُون اليَسِيرَ منكَ ويُثْنُو نَ ثَناءً مُدَخْمَساً دِخْماسا
ولم يفسره ابن الأَعرابي والدُّخامِسُ من الشيء الرديءُ منه قال حاتم الطائي
شَآمِيَةٌ لم تُتَّخَذْ لِدُخامِسِ ال طَّبِيخِ ولا ذَمَّ الخَلِيطِ المُجاوِرِ
والدُّخامِسُ الأَسْود الضخم كالدُّخامِسِ وهي قبيلة ) أ.هـ .
وأنا أنتقى مما قاله ابن منظور قوله: ( ودِخْماسٌ ليست له حقيقة , وهو الذي لا يُبَيَّنُ ولا يُجَدُّ فيه ) .. فهذا أقرب مايكون إلى مرادى ..
فقد لفت انتباهى هذا الاعلان المتكرر , وعلى كثير من القنوات الفضائية , والمتكرر بشكل ممل , المتكرر بشكل ملحوظ , المتكرر تكراراً ومراراً , المتكرر صباحاً ومساءً , المتكرر كل ساعة وساعة , المتكرر والمتكرر والمتكرر .. أظنك ياصاحبى قد تضايقت من كلمة المتكرر , وهى مجرد كلمة , فما بالك بتكرار الاعلان الذى يتكرر؟
الاعلان يبدأ بأمر : اعرف عدوك ..
ولأول مرة رأيت الاعلان .. ولأول مرة قرأت هذا الأمر , الصادر وكأنه أمر عسكرى , أو كأن مدير مدرسة يعلمنى , وأنا الطفل التلميذ البرئ الجاهل .. ولأول مرة قرأت هذا الأمر فتهيأت لآخذ الأهبة وألتمس الحذر , وشحذت انتباهى وخصصت تركيزى كله .. لكى أعرف عدوى .. وتوعّدت , فى سرى طبعاً , لهذا العدو الذى سأعرفه , بالويل والثبور , والانتقام والثأر .. مَن هذا العدو الحقير الذى سأجند له حملة تأديب ما بعدها حملة ؟؟.. أين السيف والفرس ؟ .. لأحرقنه حرقاً , ولأهرسنه هرساً , ولأطحننه طحناً .. مَن هو؟. أيها العالمون ببواطن الأمور الخفية , ويا أصحاب الأفهام العلية , والـ "كراسى" العلوية .. يامَن أصدرتم الأمر " اعرف عدوك" .. مَن هو؟
وأشكر صاحب الاعلان شكراً بالغاً .. فلم يتأخر فى قذف الاجابة فى وجهى .. إذ يبدو أنه أدرك , ولشدة ذكائه الخارق , ورغم أنه لم يرنى وأنا أتحرق شوقاً لمعرفة عدوى , فلم يدعنى أنتظر كثيراً أتلمظ للانتقام من عدوى .. ألم أقل لك ياصاحبى , إن الأمر صادر من " فوق " .. " فوق جداً " . . من عباقرة الزمان , وحكماء كل عصر وأوان .. المهم .. جاءتنى قذيفة ساخنة ملتهبة تشفى غليلى وتقطع انتظارى الذى , والحق أقول , لم يطل .. جاءتنى وكأن صاحب الاعلان ينهرنى ويعنفنى قائلاً : " ياغبى ..
الارهاب .. لادين له "
آه .. الارهاب .. هذا العدو اللعين .. الذى " لا دين له " ..
لأقطعنه إرباً .. لأسحلنه سحلاً ( أى لأقشرنه ) طبقة بعد طبقة ..
هذا الملعون الدنئ اللئيم .. الارهاب.
إلا أننى انتبهت . ورجعت إلى نفسى ألومها أشد اللوم .. لقد تعجلت واشتد غضبى واتقد غيظى فور قراءتى " اعرف عدوك " .. كان يجب أن أتمهل قليلاً حتى يقول لى الاعلان إنه الارهاب .. لقد خدعنى هذا الاعلان , ولست أحب من يخدعنى , فما أنا بالجاهل , ولا أنا بالسفيه , ولا أنا بالتلميذ الغر فى رياض الأطفال .. كيف يخاطبنى الاعلان بهذه اللهجة الآمرة المستعلية ويهزأ بى ؟؟
لقد ظهر لى أن المسألة بسيطة .. معلومة مسبقاً , ومشهورة , أشهر من نار على علم , كما يقولون .. إنه الارهاب .. فما الجديد ؟؟ .. أنا أعرفه منذ العام 1956 , وكنت حينها طفلاً لم أتجاوز الرابعة من عمرى .. عرفته حين تكالبت ثلاث دول بسلاحها وعتادها , تصب جحيماً على مدينة بورسعيد .. وعرفته , فيما بعد , حين رأيت مذبحة قانا .. وعرفته يوم انصبت نيران أمريكية مستعرة تحرق عظام , قبل جلود ,الأطفال والشيوخ والنساء فى مارس 2003 ويوافق شهر رمضان المعظم , بلا تفرقة .. وعرفته حين سمعت , وياليتنى ماسمعت , عن وحشية سجن أبو غريب .. وعرفته فى عملية " الرصاص المصبوب" الاسرائيلية الصهيونية على غزة التى بدأت في 27 ديسمبر (كانون الأول) 2008 ودامت , بلا انقطاع , ليل نهار , حتى 17 يناير (كانون الثاني) 2009 , هذه الفترة من السنة التى تتميز بالبرد الشديد , فاستشهد 1417 فلسطينيا , وجرح 5450 أخرين .. عرفته عندما أسقطت طائرات الفانتوم الإسرائيلية , بصاروخ إسرائيلي , الطائرة المدنية التابعة للخطوط الجوية الليبية عمدا فوق سيناء المحتلة آنذاك يوم 21 فبراير 1973 حين كانت المذيعة المصرية سلوى حجازى في طريق عودتها من بعثة للتلفزيون المصرى إلى ليبيا ..
وغير ذلك كثير من ألوان الارهاب ..
أيها الاعلان الكذاب .. أتطالبنى بأن أعرف وأنا عارف ؟؟
لكن المفاجأة , فى هذا الاعلان الكذاب , كانت كذبة أخرى .. وهنا أذكرك - ياصاحبى - بـ " الدخمسة " ..
فهل جاء الاعلان بشئ مما ذكرته ؟؟ .. لا .. وهنا المفاجأة .. أو الكذبة الأكبر .. والـ "خيبة" الأعظم ..
لقد جاء الاعلان على خلفية "أطفال".. تلاميذ واضح أنهم عرب .. وقريبون من مدرستهم المغلقة أبوابها , يلعبون فى مرح و"أمان" .. وفجأة .. وبلا مقدمات .. يظهر فى المشهد رجال " عرب 100%" ذوو لحىً كثيفة , وملابس لايرتديها إلا العرب .. فهم إذن مسلمون ؟؟ .. ويحملون " مدافع " , يبدو أنها آر.بى.جى . مخصصة لنسف الدبابات والمدرعات .. ثم - وماأدراك ما ثم - تتناثر جثث الأطفال فى الشارع أشلاءً!!
تذكر - ياصاحبى - أن الاعلان يذاع على الفضائيات .. أى أن العالم كله يشاهده ..
ماذا فعل هؤلاء الأطفال لهؤلاء الرجال ؟؟ .. لا أحد يعرف .. فالاعلان هنا لايقول شيئاً ..
لماذا قتل هؤلاء الرجال "العرب" أولئك الأطفال "العرب" ؟؟ .. لا أحد يعرف .. فلاعلان هنا لايقول شيئاً ..
وهؤلاء التلاميذ "المتسكعون" لماذا يلعبون أمام المدرسة "المغلقة" . لو كانوا منصرفين من أو ذاهبين إلى المدرسة لرأينا أبوابها مفتوحة .. أليس لهؤلاء أهل يجمعونهم من الشوارع ؟؟ .. أم أن هؤلاء القتلة أغتاظوا لذلك فقتلوا ؟؟!!
وما مصير هؤلاء القتلة الموتورون ؟؟ , هل تم القبض عليهم ؟ , هل عوقبوا ؟ , وما هى العقوبة على تلك الفعلة الشنعاء ؟ .. لا أحد يعرف .. فالاعلان هنا لايقول شيئاً ..
تذكر - ياصاحبى - أن الاعلان يذاع على الفضائيات .. أى أن العالم كله يشاهده ..
هذا الاعلان يقول .. المسلمون "كفرة" , " مجانين" .. يقتلون أبناءهم .. ولغير سبب .. وبأسلحة لتدمير عتاد أعدائهم الثقيل .
لماذا لم يذهب هؤلاء الرجال "المسلمون" , الصناديد لقتل جنود المحتل لأراضيهم المغتصبه ؟؟ .. والجندى المحتل الغاصب لا دية له .. وحرب ومقاومة جنود المحتل الغاصب شرف لا يلام عليه صاحب الحق , كما هو مقرر فى كافة المواثيق والأعراف الدولية .. ولا يوصم ذلك بالارهاب .
إن القتل غدراً للمواطنين الآمنين ( أهل الوطن ) أو المستأمنين ( المأذون لهم بدخوله ) جريمة قبحها الاسلام أشد القبح , وأوقع جزاءها أشد الجزاء ,, وهى حد الحرابة .. ( أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلاَفٍ أَوْ يُنْفَوا مِنَ الَأرْضِ) (سورة المائدة : 33).
لقد "اخترع" أعداؤنا أسماء ومسميات وألفاظاً عجيبة .. وأضفوا عليها معان ما أنزل الله جل فى علاه من سلطان .. اخترعوها لتخدم مصالحهم وأغراضهم الدنيئة .. وألقوها إلينا , كما تُلقى العظام إلى الكلاب الجائعة البرية ( غير المستأنسة ) , وجلسوا فى الظل يرقبون ماذا سنفعل .. فقام الكثيرون منا , ببلاهة أو بخبث ليعمل بها وفيها مايريدون .. وبتلك الأيدى الملوثة بدمائنا يُقدَّم لأعدائنا طيب الطعام وألذه ,.. واللحم الشهى . بعد أن ابتلعنا الطُّعم .
ولأننى أعتز بكبريائى , وأستعظم ألا أبلغ درجة ذكاء هذا الاعلان .. فقد رحت أتصور أن هذا الاعلان مركَّب .. فمشهد أطفال المدرسة الشهداء مأخوذ من مشهد استشهاد 30 طفلاً ضربتهم الطائرات الصهيونية في 8 أبريل 1970 مدرسة بحر البقر المشتركة في قرية بحر البقر بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية في مصر .. أما مشهد الرجال حَمَلَة الـ آر.بى.جى , فهو مأخوذ من مشاهد عديدة لمناضلين يضحون بأرواحهم ضد الجنود ( وليس المدنيين ) الغزاة المغتصبين للأرض المحرمة عليهم .
ما رأيكم .. أأكون فعلاً ذكياً وقد فهمت .. هذا الاعلان ؟؟ أم هى منى , كما هى منه , دخمسة ؟؟

ودى واحترامى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ndme-amro.yoo7.com
 
الارهاب .. والدخمسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ندم العمر :: منتـدي الحوار و النقـاش الجـاد-
انتقل الى: